بمبادرة شبابية محلية..ترميم جزئي لمسجد "بيت ايدس"القديم في محافظة اربد و صوره تخطف الأنظار و الإعجاب - الأردنية | الأردن المبتدأ والخبر

بمبادرة شبابية محلية..ترميم جزئي لمسجد “بيت ايدس”القديم في محافظة اربد و صوره تخطف الأنظار و الإعجاب

خطفت صور لمسجد منطقة “بيت أيدس” القديم بعد ترميم جزئي الإعجاب على مواقع التواصل و حظيت صور المسجد الذي يعود لعدة قرون اعجاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي.
و في حديث للأردنية نت قال الشاب “شكري مقدادي” و هو من أهل المنطقة أن المسجد غير معروف على وجه التحديد تاريخ بناؤه إلا أن رحالة ألماني زار المنطقة قبل 150 عام دون حينها أن المسجد كان قائما،و هو ما يدعوا للإعتقاد أن عمر المسجد على أقل تقدير 200 عام.
و تابع المقدادي حديثه أنه كان هناك استمزاج وإنشاء بناء آخر مكانه و هو ما رفضه الطيف الأكبر من أهل المنطقة.
وعلى أثر هذه الأحاديث عن ازالته قرر مجموعة مواطنين من المنطقة و بشكل و جهود شخصية عمل مبادرة لترميم المسجد التاريخي و بالفعل تم إنشاء لجنة لذلك و بدأت بجمع التبرعات من المواطنين و بمجهود و اشراف اللجنة المحلية و تم انشاء حساب بنكي لتبرعات المسجد.
و أوضح المقدادي أن عملية الترميم تم تنفيذ الجزء الأكبر منها و الذي تطلب تقريبا 4000 دينار إلا انهم للأسف اضطروا للتوقف مؤقتا نظرا لعدم وجود أموال كافية لمتابعة عملية الترميم آملا أن يتمكنوا من جمع تبرعات كافية لإكمال عملية الترميم.
و أوضح المقدادي أن جميع التبرعات و الجهود كانت بشكل شخصي من المواطنين و أنه ليس هناك أي جهة حكومية أو غير قطاع خاص ساهمت في عملية التبرعات و ترميم المسجد.

اترك رداً