على رأسها السعودية و قطر و الكويت و الإمارات و سلطنة عمان..37 دولة توقع بيان داعم لسياسة الصين القمعية بحق مسلمي الأويغور - الأردنية | الأردن المبتدأ والخبر

على رأسها السعودية و قطر و الكويت و الإمارات و سلطنة عمان..37 دولة توقع بيان داعم لسياسة الصين القمعية بحق مسلمي الأويغور

ردا على رسالة وجهتها 22 دولة للأمم المتحدة تنتقد فيها سياسة الصين القمعية في منطقة شينجيانغ بشمال البلاد حيث تعتقل ملايين المسلمين في معسكرات و تمنعهم من ممارسة الشعائر الإسلامية و تمنع عنهم حتى التسمي بأسماء اسلامية وقعت 37 دولة على رأسها دول عربية مثل السعودية و قطر و الجزائر و نيجريا و الفلبين وباكستان وسلطنة عمان والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين. اضافة لروسيا و كوريا الشمالية على رسالة موجهة للأمم المتحدة تدعم فيها موقف و سياسة الصين ضد الأقليات في أقليم شينجيانغ و على رأسهم مسلمي الأويغور.
و بحسب الرسالة الموجهة هنأ الموقعون عليها الصين على انجازاتها اللافتة على صعيد حقوق الإنسان!!
و أضاف الموقعون في رسالتهم أنهم “أخذوا علما بالأضرار الهائلة التي تسبب بها الإرهاب والتوجه الانفصالي والتطرف الديني لكل المجموعات الإثنية في شينجيانغ”.
و يذكر أن الصين تحتجز أكثر من مليون شخص مسلم من أقلية الأويغور في معسكرات تقول أنها لإعادة التأهيل في ظروف بالغة الصعوبة و تمارس بحقهم أبشع الممارسات من التسلط و التعذيب بهدف نزع هويتهم الإسلامية دون مبرر أو سبب حيث قامت بفصل الأطفال عن عوائلهم اضافة لمنعها أي شكل من ممارسة المسلمين في الأقليم لعباداتهم مثل الصيام و الصلاة و حتى اطلاق اللحى و تقوم الصين في سياسة ممنهجة على هدم مساجد المسلمين في الأقليم.
و اقليم شينجيانغ هو أقليم تم ضمها للصين بعد تأسيس الجمهورية القائمة على النظام الشيوعي في منتصف القرن الماضي حيث يقع الأقليم في منطقة بين روسيا و الصين و شهد احتلال القوتين له عبر فترات زمنية متفاوتة.

اترك رداً