الانتفاضة الإنجليزية تُبشر برشلونة بالسداسية - الأردنية | الأردن المبتدأ والخبر

الانتفاضة الإنجليزية تُبشر برشلونة بالسداسية

واصل برشلونة سيره بخطى ثابتة نحو تحقيق هدفه الأهم هذا الموسم، وهو حصد لقب دوري أبطال أوروبا، والذي يغيب عن خزائنه منذ عام 2015.

واكتسح البلوجرانا ليون الفرنسي بخماسية مقابل هدف وحيد، أمس الأربعاء، في إياب ثمن النهائي، وحسم بطاقة العبور لدور الثمانية.

انتفاضة إنجليزية

وشهدت البطولة هذا الموسم تألقا كبيرا للفرق الإنجليزية، حيث تأهلت 4 فرق إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009.

وأكمل ليفربول عقد الفرق الإنجليزية المتأهلة لربع النهائي، مع توتنهام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وشهدت السنوات الماضية، تراجعًا كبيرًا لكبار البريميرليج في دوري الأبطال، لكن بعد وصول ليفربول لنهائي النسخة الماضية، وانتفاضة الموسم الحالي يبدو أن الكرة الإنجليزية تسعى لاستعادة أمجادها مرة أخرى.

وفي نسخة 2008-2009 تواجد الرباعي مانشستر يونايتد، وليفربول، وتشيلسي وآرسنال، في ربع النهائي، وبعد مرور 10 سنوات تكرر هذا الإنجاز، الذي شهد تواجد الشياطين الحمر والريدز في المناسبتين.

بشرى كتالونية

وجود رباعي إنجليزي في ربع النهائي، يزف بشرى خاصة لبرشلونة، والذي توج باللقب في موسم 2008-2009 على حساب مانشستر يونايتد، بالفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

وفي ذلك الموسم تفادى البلوجرانا مواجهة أي من الفرق الإنجليزية في ربع النهائي، وأوقعته القرعة ضد بايرن ميونخ الألماني، ثم اصطدم بتشيلسي في نصف النهائي وتأهل بهدف إنييستا القاتل في لقاء الإياب الذي انتهى بالتعادل (1-1)، بعد أن حسم التعادل السلبي موقعة الذهاب.

وتحت قيادة بيب جوارديولا، توج برشلونة في ذلك العام بالسداسية لأول مرة في تاريخه، حيث حصد دوري الأبطال والليجا وكأس الملك، وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، قبل أن يحصد لقب كأس العالم للأندية في أبو ظبي، بعد تغلبه على فريق إستوديانتس الأرجنتيني.

ويسير برشلونة هذا الموسم بشكل مميز، بعدما حسم عبوره لنهائي كأس الملك حيث سيواجه فالنسيا، ويعتلي صدارة ترتيب الليجا حتى الآن برصيد 63 نقطة وبفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، ويأمل البلوجرانا في استعادة أمجاده وعودة السيطرة على كافة الألقاب مرة أخرى.

(كوورة)

اترك رداً