يحمل أفراده شهادات تعيين أردنية...جيش العشائر السوري، أين اختفى؟ - الأردنية | الأردن المبتدأ والخبر

يحمل أفراده شهادات تعيين أردنية…جيش العشائر السوري، أين اختفى؟

الأردنية-خاص: كشفت مصادر ذات صلة أن أفرد جيش العشائر السوري كانوا يحملون شهادات تعيين عسكرية أردنية. وجيش العشائر هو قوة عسكرية تم إنشاؤها تحت إشراف الجيش الأردني وبتنسيق مع الأمريكان.

وتثار تساؤلات حول الاختفاء الغامض لذلك الجيش في أواخر عام 2018. ويعتقد مراقبون أن جيش العشائر الذي كان يسيطر على مناطق في بادية حمص والسويداء، وقوات الحماية التي كانت تتواجد في درعا والجولان، عاد معظم أفرادهما إلى النظام السوري. لكن قسماً لا يستهان به اختفى بشكل غامض في الأردن.

وتستطيع “الأردنية” تأكيد تواجد جزء من عائلات أفراد جيش العشائر في قرى في مخيم الأزرق.

وتدور تكهنات حول دمج بعض أفراد جيش العشائر وقوات الحماية بالدرك الأردني والبادية، ولكن لا يوجد ما يؤكد تلك التكهنات. وتشير تكهنات أخرى إلى أن من بقي منهم أصبح يعمل لدى شركات أمنية ذات صلة بمهام خطرة أو قذرة، أي غير معلن عنها.

وكان جيش العشائر تم تشكيله في البداية من أفراد من الشرطة المجتمعية التي تم إنشاؤها في مخيمات اللاجئين السوريين، وتم اختيارهم من الجنود المنشقين، وكان اسمهم وقتها قوات الحماية، وقد كان نقلهم يتم بواسطة حافلات الجيش الأردني من بوابات المخيمات، حيث حصلوا في البداية على تصاريح أمنية خاصة تؤهلم للدخول والخروج من المخيمات، ثم تم لاحقاً منحهم شهادات تعيين.

اترك رداً